غزة: مقتل أبو خوصة المتهم بتفجير موكب الحمد الله
22/3/2018 12:13

أعلنت الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة بعد ظهر اليوم الخميس، عن مقتل المطلوب أنس أبو خوصة وأحد مساعديه واعتقال ثالث ومقتل 2 من الأمن باشتباك مسلح في النصيرات خلال محاصرة ومطاردة المجموعة التي تنسب لها تهم تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، بالأسبوع الماضي.

وقالت مصادر فلسطينية في قطاع غزة، إن أنس أبو خوصة المتهم الأول بتفجير موكب الحمد لله اعتقل، فيما قتل إثنين من عناصر الأمن في اشتباكٍ مسلح وقع في وسط قطاع غزة، هما زياد الحواجري وعماد أبو سويرح.

وأضافت المصادر أن إصابات وقعت في صفوف عناصر الأمن في قطاع غزة، خلال تبادل إطلاق نار في مخيم النصيرات وسط القطاع، مؤكدة اعتقال المتهم أنس أبو خوصة بعد إصابته.

وأفادت المصادر، أن عناصر الأمن اقتحموا مقبرة الشوفاني غرب النصيرات في محيط صالة الوادي وتبادل إطلاق نار مع 3 مسلحين، والحديث يدور عن وقوع إصابات.

داخلية غزة: نواصل التحقيق بمحاولة اغتيال الحمد الله رغم مقتل أبو خوصة

منذ اللحظة الأولى لاستهداف رئيس الحكومة، الثلاثاء 2018/3/13 شكّلت وزارة الداخلية والأمن الوطني لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات هذه الجريمة، وفِي إطار التحقيقات المكثفة والمتواصلة تمكنت الأجهزة الأمنية، أمس الأربعاء، من تحديد هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير وهو (أنس عبد المالك أبو خوصة)، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.

وفِي إطار عمليات البحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعمليةً أمنيةً صباح اليوم الخميس 2018/3/22 في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث حاصرت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس "أبو خوصة" وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن وهما: الشهيد رائد/ زياد أحمد الحواجري والشهيد ملازم/ حماد أحمد أبو سوريح. وإن وزارة الداخلية والأمن الوطني إذ تنعى شهداءها الأبطال، لتحيي فرسان الأجهزة الأمنية، وتشيد بتعاون المواطنين مع أجهزة الأمن، وتُعلن الآتي:

أولاً: مقتل المطلوب أنس أبو خوصة أثناء الاشتباك، واعتقال اثنين من مساعديه أصيبا أثناء الاشتباك ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد وهو (عبد الهادي الأشهب).

ثانياً: تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.

البردويل: اعتقال المتهم بتفجير موكب الحمد الله وهو مصاب

وأعلنت حركة حماس بعد ظهر اليوم، إلقاء القبض على المتهم الرئيس في تنفيذ محاولة اغتيال الحمد الله، ومقتل شرطيين في اشتباكات أثناء محاصرة المتهمين.

وقال القيادي في حركة حماس إبراهيم البردويل إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على منفذ تفجير موكب الحمد الله واثنين من مساعديه.

وقال البردويل: "تم إلقاء القبض على مرتكب الجريمة وهو مصاب ونسأل الله الحياة للمصاب من أجل الكشف عن الجريمة".

وأفاد بأن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم هم: المتهم الرئيس أنس أبو خوصة، ومساعديه عبد الهادي الأشهب، وفتحي غنايم، وقتل خلال الاشتباكات عبد الله أبو خوصة، وهو أحد أقارب المتهم أنس.

كما تمكنت الشرطة من فك حزام ناسف كان يحمله المتهم الأول في حادث تفجير موكب الحمد الله.

وحاصرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة صباح اليوم الخميس، منزلا شمال الزوايدة وسط قطاع غزة، حيث أفيد بسماع دوي تبادل إطلاق نار.

وقالت وزارة الداخلية والأمن الوطني إن الأجهزة الأمنية تحاصر عددًا من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء، غرب مخيم النصيرات.

وأشارت في بيان  إلى وقوع اشتباك مسلح بين القوة الأمنية والمطلوبين، لافتة إلى أن العملية ما زالت جارية.

وحسب ما تناقلته وسائل إعلام فلسطينية بغزة، فقد سجلت إصابات خلال اشتباك مسلح بين الشرطة ومسلحين مطلوبين بمنطقة غربي النصيرات وسط قطاع غزة، التي أكدت أن الأجهزة الأمنية بغزة تحاصر منزلا شمال الزوايدة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية سقوط قتلى جراء الاشتباك.

وجاءت محاصرة المنزل في ظل حالة استنفار قصوى في أوساط الأجهزة الأمنية في غزة بحثا عن المطلوب أبو خوصة المتهم الرئيس في تفجير موكب الحمد الله في غزة الأسبوع الماضي.

وشهدت شوارع غزة حواجز أمنية يجري خلالها تفتيش السيارات والتدقيق في هوية ركابها.

وكانت وزارة الداخلية في غزة أعلنت عن مكافأة قدرها خمسة آلاف دولار لمن يدلي بمعلومات عن المطلوب أبو خوصة، فيما طلبت حماس من السكان التماس العذر للإجراءات الأمنية المتخذة.

بدورها، دعت وزارة الداخلية في بيان مقتضب وسائل الإعلام إلى التروي وعدم نشر أخبار غير دقيقة.
اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كلّما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة