جمعية الحواكير تستعد لاطلاق مهرجان الرمان الخامس في كفركنا
28/10/2011 0:10

تستعد جمعية الحواكير للتنمية المجتمعية والزراعة والبيئة لتنظيم مهرجان الرمان الخامس للتراث والتواصل والجذور، يوم السبت القادم 29.10.2011 في قرية كفركنا الجليلية التي اشتهرت بزراعة الرمان في الماضي، حيث سيشمل برنامج المهرجان، جولات في حقول الرمان في القرية، وفعاليات تربوية لطلاب المدارس، ومعرض للأدوات الزراعية القديمة، وعرض لأصناف الرمان، لا سيّما تلك التي زرعت في فلسطين، ونشر مواد تثقيفية عن زراعة الرمان في العالم وفوائده الطبية؛ وفقرات فنية شعبية من تراثنا ذات صلة بالرمان. كذلك سيشمل المهرجان عدد من الفعاليات التثقيفية للأطفال والكبار، وعرض لمستحضرات طبيعية من الرمان، ومحاضرة توعوية حول زراعة الرمان والزيتون.

وتطمح الحواكير من خلال تنظيم مهرجان الرمان الى التعريف بتراثنا وحضارتنا وثقافتنا الزراعية من أجل توطيد العلاقة مع الارض، وتعزيز انتماء الانسان الفلسطيني الى تاريخه وجذوره. الأمر الذي من شأنه تعزيز التماسك الاجتماعي للفلسطينيين في أراضي الـ48 وزيادة الوعي السياسي للواقع الذي يحيوه.
كما يهدف المهرجان إلى مساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية ضمن مهرجان احتفالي يساهم في رفع الوعي لدى مجتمعنا الفلسطيني بما يتعلق بأهمية الزراعة الفلسطينية وضرورة دعمها. من أهداف المهرجان كذلك ربط الإنسان الفلسطيني بالأرض، وحثه على اكتشاف تراثه الأصيل.

وتدعو جمعية الحواكير الجمهور الواسع للمشاركة في هذا المهرجان للتعرف على زراعة الرمان والتواصل مع المزارعين العرب ودعم منتجاتهم، وتشجيع احياء التراث العربي الفلسطيني.

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
أن العالم يفسح الطريق للمرء الذي يعرف إلى أين هو ذاهب – رالف اميرسون
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة