يوم المعلم 2011 – في مدرسة النجاح الابتدائية – عرعرة النقب
21/1/2011 23:57

نظمت مدرسة النجاح الابتدائية  في عرعرة النقب نشاط 'يوم المعلم'، الذي قام خلاله عدد من الطلاب بتسلّم مهام التدريس في المدرسة .
افتتح اليوم بفعالية في الطابور الصباحي بعنوان المسؤولية وهو موضوع الشهر ضمن مشروع مفتاح القلب في المدارس.
 وقد تمّ اختيار مجموعةٍ من طلاب المدرسة ليقوموا بأدوار المعلمين والمعلمات في المدرسة خلال حصص اليوم. الحصة الأولى كرست لحوار بين المعلم والطالب حول مهنة التدريس حيث اعطيت الفرصة للطلاب مشاهدة حصة عند أي معلم يرغبون الذهاب إليه.
ومع بداية الحصة الرابعة عاد كل مربي الصفوف إلى صفوفهم لإكمال التعبير عن الكلمة الطيبة والمعلم المؤثر وكتابة بطاقة معايدة من كل طالب لكل معلم في المدرسة. افتتح هذا الحفل بتلاوة عطره من القران الكريم للطالب جوهر أبو جامع , ثم تلتها كلمه الأهالي من قبل الشيخ صالح أبو جامع الذي أشار بأن الهدف الأساسي من هذا اليوم هو إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتحمّل المسؤولية من خلال خوض تجربة التعليم وإدراك أهمية عمل المعلم ودور أصحاب الوظائف في المدرسة .ووجه كلمة شكر وتقديرالى مدير المدرسة  وللمعلمين واثنى فيها على عطائهم وجهودهم الجبارة في المسيرة التعليمية. ومن ثم كانت كلمة المعلم من قبل الطالبة سعاد أبو سكيك التي اخذت دور احد المعلمين في هذا اليوم. تطرقت في كلمتها إلى عمل المعلمين اليومي وصفته بالعمل الجاد والمسؤولية لما فيه مصلحه الطلاب وتقدمهم.
تخلل الحفل فقرات فنية وترفيهية عديدة منها فقرات غنائية مع مواهب لطلاب صفوف الأوائل قدموا عرض اغنية "يا استاذ" اثارت انفعال وشعور الحضور. وكذلك إلقاء أمثال وحكم من قبل الطلاب قيلت في المعلم. تخلل اليوم مسرحية بعنوان " درس معلم" تقديم طلاب الصفوف السوادس والخامس التي أبدت إعجاب الجميع.
ومسك الختام القى مدير المدرسة الأستاذ تيسير أبو جامع كلمة مقتطبة شكر فيها عمل الطلاب وأدائهم الرائع على ما أبدوه من شعور بالمسؤولية يبعث على الفخر والاعتزاز, كما حثهم على احترام رسالة المعلم والتعاون معه في كل المجالات .والقى على مسامع الحضور قصيدة احمد شوقي ونقيدتها قصيدة ابراهيم طوقان.  وشكر جميع المعلمين الذين تعاونوا على إنجاح هذا اليوم, وخص بالذكر طاقم التربية الاجتماعية.
ومع نهاية الدوام الدراسي توجه جميع المعلمين إلى غرفة المعلمين إلى جلسة تقييمية لهذا اليوم إذ افتتحه مدير المدرسة الأستاذ تيسير أبو جامع حيث أثنى على النجاح الكبير لهذا اليوم , وحث على العمل الجماعي والمدروس,وكذلك تحدث جميع المعلمين وعرض كل منهم مردودهم حول الفعالية . بعد ذلك تناول المعلمين طعام الغداء بشكل مشترك في غرفة المعلمين .

اضف تعليق
الاسم الشخصي :
البريد الالكتروني :
الموضوع :
التعليق :
حكمة اليوم
كما تتفاخــر بأجدادك، كن الفخر لأحفادك
جريدة الفجر الساطع
خبر في صورة